طفلة بريطانية ذات 13 ربيعا تبتكر مصاصة تعمل على ايقاف الحازوقة (صور)







خلال السنتين الماضيتين جربت هذه الفتاة البريطانيه التي تعاني من تكرار الاصابة بالفواق (الحازوقة) أكثر من مائة علاج شعبي لهذه الحالة المزعجة مثل اكل الملح و السكر و حتى شرب الماء بالمقلوب و لكن مؤخرا تمكنت “مالوري كييفمان \ Mallory Kievman” من التوصل لاختراع يزيل الفواق و هي مصاصة تجمع بين أكثر المواد فاعلية من بين تلك التي جربتها و هي خل التفاح و السكر و المصاص. مالوري، 13 عاما، تقود الان فريقا من طلبة الدراسات العليا في ادارة الأعمال في احد الجامعات البريطانية لإدارة الشركة التي ستنتج اختراعها الذي أطلقت عليه اسم Hiccupop و الذي يجمع بين كلمتي “المصاصة = Lollipop” و “الفواق Hiccup”.


مصاصة تعمل على  ايقاف الفواق: اختراع توصلت اليه فتاة بريطانيه عمرها 13 عاما (صور)

يقول صاحب فكرة تبني مشروع انتاج المصاصة الموقفه للفواق أن هذا المشروع يلبي حاجة بسيطة و لكنها اساسيه و هو مشروع يمكن أن يستمر لأكثر من 100 سنه. التقت مالوري بداني بيير Danny Briere رجل الاعمال و الممول للمشروع من خلال مؤتمر يقام سنويا للكشف عن مواهب الأطفال و قد كانت متخوفة من ردود الفعل في المؤتمر و قالت اما أن يضرب اختراعها و اما أن يقال عنها “مجنونه”.


طورت مالوري اختراعها في مطبخ منزل عائلتها في مانشستر و قد استخدمت ثلاث مواد أثبتت فاعليتها في ازاله الفواق و هي المصاصة و السكر و خل التفاح و تقول مالوري أن مثل هذه المصاصة تعمل على توقف الفواق الذي ينتج عن استثارة الأعصاب في الحنجرة و الفم عن طريق زيادة استثارة الاعصاب مما يلغي الرساله التي تأمر بحدوث الفواق.


مصاصة تعمل على  ايقاف الفواق: اختراع توصلت اليه فتاة بريطانيه عمرها 13 عاما (صور)
بعد أن تمكنت من ايجاد الخلطة التي تتصلب بسرعة و يمكن حفظها لفترة طويلة تعمل مالوري الان على تحسين النكهة و ايجاد المصنع المناسب لمنتجها و هي تأمل في أن يتواجد منتجها في الصيدليات و أن يصل بشكل خاص لمرضى السرطان الذين يعانون من الفواق نتيجة لاستخدام العلاج الكيميائي.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق