جولة لأغرب أسطح المباني في العالم


في الفترة الأخيرة، أصبح من المعتاد أن نرى البنايات الضخمة والمميزة تستغل منطقة السطح في توفير مشهد غير طبيعي لروادها، إما عن طريق إعطائهم فرصة السباحة بجوار السحب، أو لعب مباراة تنس بطريقة لم تخطر على بالهم، وغير هذا من الأمور المدهشة.
ملعب كوبنهاغن
قامت شركة HDS المعمارية ببناء ملعب رائع على سطح إحدى البنايات في مدينة كوبنهاغن المكتظة بالسكان، يعرف هذا الملعب باسم "تلة العشب" وهو مكان ملائم لتجمع العائلات من أجل حفلات الشواء أو قضاء وقت لطيف بصحبة عائلتك وأطفالك، وبالرغم من انخفاض السياج الذي يحيط بالصور، إلا أنه لم يتعرض أي طفل لأي إصابات، بل ينمو الأطفال وهم أكثر جرأة من غيرهم، وعلى استعداد تام لخوض الكثير من المغامرات.
حمام سباحه فى سنغافورة
حمام سباحة أولمبي بإحدى البنايات في مدينة سنغافورة على ارتفاع 55 طابقاً، بالرغم من إن المنظر يبدو خطراً حيث يبدو المكان من الوهلة الأولى بدون أسوار ويعرض رواده للخطر، إلا أن السقوط من حافة هذا الحوض لن تسلب حياتك بل ستجد نفسك داخل حوض سباحة آخر تم بنائه في الأسفل.
مقطوره السطح فى جنوب افريقيا
في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، قام فندق Grand Daddy باستغلال منطقة السطح من خلال إحضار حاويات أو مقطورات عملاقة وتجهيزها بطريقة خيالية لتتحول إلى جناح ملكي لرواد الفندق تصل سعر الليلة الواحدة فيه إلى 90 دولاراً.
ملعب التنس فى دبى
دعي الأميركي"أندريهأغاسي"والسويسري"روجيه فيدرر"لخوض مباراةوديةعلى الملعب الأعلى في العالم والموجود بمدينة دبي الإمارتية، والذي تم بناءه على مهبط طائرات برج العرب، في ارتفاع 211 متراً فوق سطح الأرض.
السفينه الدواره فى اليابان
السفينة الدوارة هو هيكل مبني فوق سطح إحدى البنايات في اليابان، ولكن بعد بناء تلك القطعة، أشارت المصادر على شبكة الإنترنت إلى وجود مشكلات في هيكل المبنى الرئيسي، ولذلك لم يتم فتح السفينة الدوارة للعامة أبداً ويعتقد أن ذلك لن يحدث في أي وقت قريب.
المصدر:موقع اكشنها

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق