كيف تتخلص من الكوابيس




Large

يحب جميع البشر الأحلام نظراً لأنهم يفعلون فيها ما لا يستطيعون فعله في العالم الواقعي، ولكن في أحيان كثيرة، تتحول إلى كوابيس دون أي تدخل منا، لكن مع بعض النصائح، تستطيع أن تجعل كل أحلامك سعيدة.


1) ابحث عن مكان جيد لتتذكره قبل الذهاب إلى السرير، إن لم تجد، فبإمكانك ابتكار مكان جميل من مخيلتك، وتخيل أنك تقضي هناك الكثير من اللحظات السعيدة بصحبة من تحب، لا تفكر في الأشخاص الذين لا ترغب بمقابلتهم حتى لا يجدون طريقة ويظهرون في الحلم رغماً عنك.

2) تطرق للأفكار السعيدة قبل النوم مباشرة، على سبيل المثال يمكن أن تصبح طائراً يسبح بين السحب، أو تخيل نفسك في وسط الغابة تتمتع بالطبيعة الخلابة والحياة البرية المثيرة، باختصار حاول أن تبتعد عن الأفكار السيئة قبل النوم بشتى الطرق.

3) احك ما تشاهده في أحلامك لشخص قريب منك، فهذا الأمر يساعد على السماح لمشاعرك بالخروج، كما أن هذا الشخص قد يقوم بتفسير الأحلام لك بطريقة صحيحة مثل أسباب رؤيتك للكوابيس، وما المغزى الحقيقي وراء ما تراه من أحلامك، هل هي مجرد هلوسة أم أفكار مرتبطة بالعالم الواقعي.

4) حاول السيطرة على الكوابيس أثناء النوم، فالكثير من الأشخاص محترفين في هذا الأمر وبإمكانهم التحكم في الأحلام أثناء النوم مثل تغيير بعض الأشياء التي يروها وتحويل الكوابيس إلى أحلام سعيدة عن طريق تغيير الأحداث والاسترخاء والتفكير في شيء إيجابي.

5) في النهاية، من الأفضل أن تسترح ولا تفكر في الكوابيس فلعل السبب هو الإجهاد والعمل أكثر من اللازم، لذلك حاول الحصول على إجازة والذهاب بصحبة عائلتك أو أصدقائك لقضاء عطلة سعيدة على الشاطئ أو في أي منطقة سياحية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق