إصنعها بنفسك : مصابيح

دائماً ما نشتري كماليات للبيت بمبالغ مكلفة جداً فقط لأنها جميلة، لكن مع هذه السلسلة سوف نعرض لكم مجموعة من الأعمال التي يمكنك صناعتها في البيت بكل سهولة و يسر بإستخدام بعض المواد و الأشياء الغير مكلفة بل و التي قد تتلفها و تقوم برميها في سلة النفايات ..
لكن ليس بعد اليوم فما ترميه في سلة النفايات يمكنك إستخدامه في الكثير من الأمور الجميلة و اللطيفة و التي تحتاجها في بيتك و الأجمل من ذلك أنها بتكلفة منخفضة جداً .. في هذا الجزء سنعرض عليك كيفية صنع بعض المصابيح الإنارة الجميلة و مميزة التي سوف تلفت الانتباه و تعطي لمسة جميلة على غرفتك ..
هل تريد أن تصنع مصباح إنارة جميل كالذي تراه في الاعلى ؟ إذن تابع معنا ..
يمكنك صنع مصباح رائع فقط بعدة أمور بسيطة غير كلفة و أهمها علبة العصير أو القهوة هذه، هذه العلبة تمتاز بمادة لامعة من الداخل تعطي المصباح مظهر رائع و لامع في النهاية .
قم بقطع العلبة إلى شكل مستطيلات طويلة ثم حولها لمثلثات و ألصقها أو جمعها مع بعضها البعض ( كما تشاهد في الصور) .
لتشكل بها أشكال سداسية و خماسية .
ثم كون منها إي شكل تحب ..
تعطي ظل مذهل لغرفتك ..

 مصباح المعالق

 و هذا المصباح يمكنك أن تصنع كذلك من بعض الامور التي قد ترميها في سلة المهملات …
 يمكنك صناعة المصباح من علبة ماء فارغة او قنينة أو علبة الزيت النباتي فحجمها قريب من حجم هذه العلبة و العديد من المعالق البلاستيكية و مصباح كهربائي من النوع الموفر (الأبيض) و لاصق من نوع السيلكون ..
قم بتقطيع الجزء العلوي من المعلقة .
ثم ألصقها بمادة لاصقه .
و إقطع الجزء السفلي للعلبة .
ثم ألصق المعالق كشكل الأوراق على القنينة أو العلبة .
ثم ضع المصباح الكهربائي بداخل العلبة ..

 المصباح الوردية

 ما رأيك بهذا المصباح جميل أليس كذلك .. يمكنك صنعه من أربعة أشياء بسيطة و هي : قطعة قماش بتصميم جميل (أو عدة قطع)و بالون و مصباح كهربائي و مادة لاصقة أو غراء يستخدم للصق الاوراق على الجدران لقوته المناسبة. فقط بهذه الاشياء بإمكانك صنعه ..
ما عليك فعله هو نفخ باللون بالهواء بأي حجم تريد، ثم و ضع القماش عليه و لصقه بشكل جيد خاصةً ان كان القماش أكثر من قطعة مع بعضها البعض (كم في الصورة التي في الاسفل). مع ترك مساحة صغيرة من دون قماش .
و بعد ان تجف المادة (لمدة 24 ساعة) .. قم بتفجير البالون ليصبح ما بداخل القماش فارغ ..و عندها يمكنك أن تضع المصباح أو اللمبة الكهربائية بداخل المساحة الصغيرة في القماش .
 ليصبح بالنهاية مصباح ذو شكل و ظل رائع يعكس ظلاله على غرفتك .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق