أكبر 5 يخوت في العالم

الحصول على الراحة والاستجمام قد تعثر عليه في منزلك مع افراد عائلتك، أو ربما في رحلة مجنونة مع أصدقائك ومن تحب على أكبر اليخوت الموجودة في العالم.

Phocea
هو نوع من السفن الشراعية يتكون طاقمه من 15 شخصاً ويقدر طوله بـ246 متراً، تم تصنيعه في عام 1976 وظل المركب الشراعي الأضخم في العالم حتى عام 2004، يمتاز بالتصميم الضخم والسواري العديدة وقاعة الطعام المدهشة، تم تحديد سعره في عام 1997 بحوالي 17 مليون دولار.

Mirabella V
مركب شراعي آخر يتميز بطوله الرهيب والذي يقدر بـ247 متراً، سرعته القصوى أثناء استعمال الشراع تصل إلى 20 عقدة، ويتكون طاقمه من 16 فرداً، من المستحيل أن يمر المركب تحت أي جسر بسبب حجمه الضخم والذي يعد أضخم من المدمرة البحرية 

The Maltese Falcon
يعتبر أعجوبة التكنولوجيا الحديثة، طوله 289 متراً، تم بناء السواري من مادة ألياف الكربون التي تتحمل حجم ضغط هائل، كما أن معظم أجزاء السفينة تعمل بأجهزة لوحية عن طريق اللمس، وتبلغ تكلفته من 150 إلى 300 مليون دولار. 

Athena
لا يتميز المركب بسرعته التي تصل إلى 20 عقدة أو مظهره الأنيق فحسب، ولكن أيضاً بأنه يعتبر واحداً من المرافق الغذائية الأكثر اكتمالاً في أي وسيلة نقل متاحة على كوكب الأرض، يقدر طوله بـ295 متراً، ويمتاز بشكله الكلاسيكي وتضمنه للعديد والعديد من الغرف الصغيرة. 

Eos
سفينة مصنوعة من الألمونيوم بالكامل، طولها 305 متر، وهي ملك لرجل أعمال غني وتشتهر بواجهتها الزجاجية وتوفير كل أساليب الراحة التي يبحث عنها أي شخص في العالم، تتميز السفينة باستخدام تكنولوجيا الليزر في توجيه الشراع الذي يبدو خفيف الوزن للغاية مقارنة بالسفن الأخرى، وذلك لاعتمادها على ألياف الكربون بدلاً من المواد العادية.
المصدر: اكشنها




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق