أغرب 5 أنواع إدمان لم تسمع بها من قبل

الإدمان لا يرتبط دائماً بالمخدرات فقط، ولكن في كثير من الأحيان يتم إطلاق هذا المسمى على الأشخاص الذين يشتهرون بالسلوكيات القهرية الغير اعتيادية مثل تناول الوسائد أو الزجاج أو البلاستيك أو حتى الأحجار.

التسوق
أكدت دراسة أجريت في جامعة "ستانفورد" في عام 2006، أن ما يقدر بـ6% من الأميركيين مدمنين للتسوق، سواء كان لهذا الإدمان علاقة بالحالة العاطفية أو المزاجية، أو لمجرد الرغبة في إنفاق الأموال، ويتطور الأمر في بعض الحالات لدرجة أنهم يقوموا بشراء المنتجات وإخفاءها عن ذويهم.

التعرض لأشعة الشمس
دراسة أخرى أجريت في جامعة "تكساس" الطبية فرع جالفيستون ونشرت في عدد أغسطس 2005 من "أرشيف الأمراض الجلدية"، أكدت أن 50% من زوار الشواطئ يجلسون في الشمس لفترة طويلة للحصول على لون محدد لبشرتهم (تان) ولكن الأمر يتطور لإصابة 26% منهم بأمراض جلدية


جراحات التجميل
جراحات التجميل تنمو بشكل جبار في الولايات المتحدة الأميركية، فقد ارتفعت نسبة الأشخاص الذين قاموا بتنفيذ هذا الأمر إلى 12 مليون في وقتنا الحالي بعد أن كانوا 7 مليون شخص فقط في عام 2000، وتسيطر النساء على النسبة الأكبر)91% ) وعادة ما تكون الجراحات خاصة بتعديل الأنف أو الثدي، ويمكن لنسبة 10% من مدمني عمليات التجميل أن يصابوا بمشكلات ومضاعفات قد تتسبب بإنهاء حياتهم.

مضغ الثلج
إدمان خطير يتسبب في الإصابة بفقر الدم بسبب نقص الحديد، أشارت إحدى الدراسات إلى أن 2% ممن تتراوح أعمارهم فوق الـ18 عاماً، بالإضافة إلى 16% من الإناث اللاتي تتراوح أعمارهن بين 16 إلى 19 عاماً هم مدمنون على مضغ الثلج بشكل قهري. 

نتف الشعر
حالة نفسية تصيب العديد من البشر بسبب المشكلات الأسرية أو العاطفية، يصل عدد من يقوموا بهذا الأمر في أميركا إلى 11 مليون شخص والذين يصاب معظمهم في النهاية بالصلع، وغالباً ما ترتبط هذه الحالات بالقلق والتوتر والإحساس بالخوف.
المصدر: اكشنها





ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق