أجمل تلفريك حول العالم


يُعتبر الجمع بين الاكتشاف والاستمتاع أثناء السفر إلى بلد جديد أمرًا جميلاً، ولذا فهناك أشياء لا بدّ أن تحظى بتجربتها خاصّة إذا كانت ستضمن لك المتعة في أحضان الطبيعة بين أعالي الجبال والأشجار، ولقد جمعنا لك أجمل الأماكن لركوب التليفريك في العالم من مدينة نيويورك إلى ريو دي جانيرو.
يُعتبر التليفريك والترام الجوي من أفضل وسائل المواصلات حول العالم، حيث يُمكّنك من الوصول إلى المناظر الطبيعيّة والبانوراميّة الرائعة دون الحاجة إلى السير على الأقدام خلال الدروب المتعرّجة أعلى الجبال أو من خلال الرحلات البرّية الوعرة بحثًا عن المشاهد المثاليّة الخلاّبة. وكما يقول موقع عالم المسافر:
إن الكثير من المسافرين يجوبون العالم لإيجاد المشاهد الأكثر إلهامًا للسفر، سواء كان ذلك من أجل الاسترخاء فى ريو أو رغبة فى محاولة التقاط زاوية مختلفة على أفق مدينة نيويورك، وقد يسّر التليفريك ذلك كثيرًا وهو يسير بهدوء في وسط الطبيعة الخلابة. وهذه هي أجمل التليفريك حول العالم.
الترام الجوي في جبال سوجارلواف.. ريو دي جانيرو- البرازيل
يُعتبر جبل سوجارلواف من أهمّ المعالم السياحيّة في ريو دي جانيرو، واستثمارًا لأهمّيته السياحيّة تمّ بناء الترام الجوي به عام 1912، وبذلك تحوّلت ريو دي جانيرو لتُصبح وجهة سياحيّة رئيسيّة في العالم.
إن هذا التليفريك قادر على حمل ما يصل إلى 65 راكبًا في كلّ مرّة كما أن هناك عرضين للتليفريك؛ يتمثل الأول في تسلق حوالي 722 قدمًا لمورو دا أوركا، ثمّ بارتفاع 1300 قدم إلى قمّة جبل سوجارلواف والاستمتاع بمشاهد من كوباكابانا، ايبانيما ، جوانابارا باي، وجبال كوركوفادو.
تليفريك جبل تابل.. كيب تاون- جنوب إفريقيا
يُمكنك نسيان همومك من خلال الإطلالة السحريّة لكيب تاون، وجبال هيلدبرج، وكذا الشاطئ الأزرق وجزيرة روبن، ملعب كيب تاون، وذلك فقط عبر اتخاذك قرارًا باستقلال تليفريك جبل تابل الذي يُغادر كل 10 الى 15 دقيقة، ولعلك ستكون واحدًا من 20 مليون زائر استمتعوا به منذ افتتاحه عام 1929.
وفي الأعلى يُمكنك شراء الهدايا التذكاريّة وتناول العشاء، حيث تتمتع بالمناظر الطبيعيّة للجبل والتمتع بشرب النبيذ أثناء مشاهدة غروب الشمس وإذا كنت جريئًا بمافيه الكفاية فإن جبال إفريقيا تتيح الفرصة لزوّارها الهبوط من الجبل إلى أسفل، ومن المؤكد سوف تكون تجربة لا تُنسى.
التليفريك الجوي في الجبال الصفراء.. هوانج شان-الصين
يقع في التلال النائيّة في مقاطعة انهوى الصينيّة، ويُعتبر جبل هوانج شان أو الجبل الأصفر موطنًا لبعض من عجائب البلاد الطبيعيّة الأكثر إثارة للدهشة، ويُمكنك زيارة الينابيع الساخنة والشلالات، والتكوينات الصخرية الفريدة، الحجر الطائر، فضلا عن تشكيلات الشجرة الشعبيّة من خلال كونك بهذا التليفريك.
يضم الجبل الأصفر ثلاثة أنظمة تليفريك تقوم بحمل الزائرين إلى مناطق خلابة للاستمتاع بالمشاهدة منذ عام 1986 .
كيفيّة الركوب: هناك خيارات عديدة متاحة لمساعدتك في الوصول إلى المنطقة فهناك رحلة من شنغهاي إلى هونج شان وتأخذ حوالي 13 ساعة بالطائرة أو ركوب إحدى الحافلات العامة السبعة من شنغهاي لتانجكو وهي قرية صغيرة بالقرب من منطقة هوانج شان ذات المناظر الخلاّبة حيث يوجد التليفريك.
تليفريك الجندول.. مدينة الملكات - نيوزيلندا
افتتح أوّل مرّة عام 1967 ليُقدّم مناظر بانوراميّة لبعض أبرز المناطق الطبيعيّة الخلاّبة في نيوزيلندا، وفيه سيُمكنك تأمّل النجوم حيث لا يُوجد ضوء يُعرقل مشاهدة الكون كما يُمكنك استخدام التليسكوبات، ولتحظى بتجربة ثقافيّة فريدة، يجب عليك مشاهدة أداء هاكا الكيوي، وعرض الاحتفال التقليدي للموسيقى، والرقص، والأساطير.
تليفريك جريندلوالد.. جريندلوالد مينليشن- سويسرا
يقع في قلب جبال الألب السويسرية على مسافة تُقدّر بحوالي 25 دقيقة بالسيارة من إنترلاكن، وافتتح للجمهور عام 1978، تمّ بناء التليفريك للتيسير على الزوّار الوصول إلى مناطق المشي والتزلج، ولتلبية رغبة الأسر في الاقتراب من الطبيعة الخلاّبة والتمتع بالنظر على جبال يونجفراو، ما جعل ركوب التليفريك بهذه المنطقة يحظى بشعبيّة كبيرة.
يتدفق المتنزّهون ومتسلقي الجبال للمنطقة خلال أشهر الصيف، وخلال فصل الشتاء للاستمتاع بالتزلج على الجليد، ويُمكن للأطفال التعرّف على الحيوانات المختلفة والحيوانات البرّية التي تعيش في الجبل والمشاركة في أنشطة تعليميّة وترفيهيّة أخرى في أثناء الزيارة.
الترام الكهربائي لجزيرة روزفلت- مدينة نيويورك
تم بناؤه عام 1976 كوسيلة لمساعدة السكان في الوصول إلى مكاتبهم بمانهاتن، ويُعتبر الترام الكهربائي لجزيرة روزفلت الآن جزءًا من نظام النقل في مدينة نيويورك، إذ ينقل ما يصل الى 125 شخصًا في وقت واحد.
الترام الجوي لبالم سبرينجس.. بالم سبرينجس- كاليفورنيا
تمّ افتتاحه عام 1963 على بعد حوالي ساعتين من لوس أنجلوس وسان دييجو، ليُوفّر لزوّاره 2.5 كيلومتر في رحلة جميلة من خلال سانتا روزا وسان جاسينتو، وهي منطقة تتميّز بالجبال الوعرة، والحياة البرية الكثيرة، والآفاق الرائعة.
وهناك أيضًا عدد من مسارات المشي خلال منتزه جبل سان جاسينتو وهى متاحة من المحطة الجبليّة في الجزء العلوي من وادي تشينو، ومسار لونج فالي، كما يُمكنك تناول الطعام في الجزء العلوي من وادي شينو في مطعم للمأكولات الراقية أو في مقهى باينز وكلاهما يُوفّران إطلالة رائعة على مناظر عبر وادي كوتشيلا.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق