كيف تأكل كممارس لرياضة بناء الأجسام

تناول الطعام كممارس لكمال الأجسام سيساعدك على بناء العضلات وخسارة الدهون بشكل أفضل وأسرع.


إذا كنت ممارساً لكمال الأجسام، فيفضل تتبع حميات غذائية محددة يكثر بها عنصرا البروتين والألياف مع تقليلالكربوهيدرات والدهون، وهنا مجموعة من الأغذية التي يمكن أن تحقق هذا الغرض.

1) قلل من السكريات والحلوى الثقيلة، تناول وجبة غذائية كل ساعتين أو 3، ويجب أن تحتوي على بروتين وألياف خضراوات.

2) تناول بذور الكتان وزيت بذور الكتان فهي تقلل من تناولك للدهون وتزيل الالتهابات من المفاصل، يمكنك الاستعانة بكبسولات تحتوي على بذور الكتان ولكنها لن تكون بفائدة البذور الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية.

3) اشرب الكثير من المياه يومياً لتتجنب الجفاف نأثناء التمرين، كما أنها مفيدة من أجل بناء العضلات.

4) في الفطور يمكنك تناول مكمل غذائي مع لبن أو زبادي قليل الدهون أو عصير من الفاكهة، أو يمكنك تناول بيضة واحدة أو قليل من الشوفان، بعد الوجبة تناول زيت بذور الكتان أو كبسولة 1000 مليغرام.

5) بعد وجبة الفطور بساعتين يمكنك تناول طبق من التونة الغنية بالبروتين كوجبة خفيفة، ثم تنتقل إلى وجبة الغذاء التي من الممكن أن تكون طبقاً من المكرونة الغنية بالألياف مع بعض من قطع صدور الفراخ، يعقب ذلك كبسولة من زيت بذور الكتان.

6) الوجبة الرابعة الخفيفة قد تكون طبقاً من السلمون أو ن4التونة، أو طبق من اللحمة الغنية بالبروتين، يمكنك أيضاً تناول ملعقة من بروتين مصل اللبن المخفوق مع لبن قليل الدهون.

7) الوجبن4ة التالية طبق من 226 غراماً مع السلمون ويكون مطبوخاً بزيت الزيتون، إلى جانب سلطة خضراء بها نبات القرنبيط الغني بالألياف.

8) الوجبة التالية قد تكون ملعقتين من مكمل غذائي مع لبن قليل الدهون أو 3 بيضات (دون تناول صفارهم) أيضاً إذا كنت تميل إلى الغذاء النباتي يمكنك استبدال التونة باللوز الغني بالبروتين.

9) لا تهمل حبات زيت بذور الكتان بعد كل وجبة، وأكثر من تناول الخضراوات والفواكه.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق